تسجيل العلامات التجارية في الامارات

دبي، الامارات العربية المتحدة, Dubai,
تسجيل العلامات التجارية في الامارات تسجيل العلامات التجارية في الامارات is one of the popular Intellectual Property Lawyer located in دبي، الامارات العربية المتحدة ,Dubai listed under Community/government in Dubai , Patent Trademark & Copyright Law in Dubai ,

Contact Details & Working Hours

More about تسجيل العلامات التجارية في الامارات

العلامات التجارية في الامارات
تعريف العلامة التجارية
يعد علامة تجارية كل شكل مميز من الأسماء أو الكلمات أو الإمضاءات أو الحروف أوالأرقام أو الرسومات أو الرموز أو العناوين أو الدمغات أو الأختام أو الصور أو النقوش أو الإعلانات أو العبوات أو أية علامات أخرى أو مجموع منها إذا ما استخدمت أو يراد استخدامها إما لتمييز السلع أو المنتجات أو الخدمات أياً كان مصدرها للدلالة على أن هذه الخدمات أو البضائع أو المنتجات تعود لمالك العلامة التجارية بسبب تقديمها أو صنعها أو انتقائها أو تداولها. ويعتبر الصوت المصاحب للعلامة التجارية جزءاً منها.
العلامات التي لا يجوز تسجليها كعلامة تجارية في دولة الإمارات
لا يسمح قانون العلامات التجارية بتسجيل العلامات التالية كعلامات تجارية في الدولة.
1. علامات تخلو من أية صفة أو طابع مميز أو تستخدم تسميات يطلقها العرف على السلع والمنتجات والخدمات و الرسوم أو الرسوم المألوفة للبضائع والمنتجات.
2. أية علامة تخل بالآداب العامة أو تخالف النظام العام.
3. استخدام أو تقليد الشعارات العامة أو الأعلام أو الرموز الأخرى الخاصة بالدولة أو أية منظمة عربية أو دولية أو أية دولة إلا بتفويض منها.
4. شعار الهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو غيرها من الرموز أو العلامات المشابهة أو تقليدها.
5. العلامات التي تكون مماثلة أو مشابهة للرموز ذات صبغة دينية صرفة.
6. الأسماء الجغرافية إذا نتج عن استخدامها لبس حول منشأ أو مصدر السلعة أو المنتجات أو الخدمات.
7. استخدام اسم الغير أو لقبه أو صورته أو شعاره بدون موافقته أو موافقة ورثته مسبقاً على استعمالها.
8. البيانات الخاصة بدرجات الشرف التي لا تثبت حق مقدم الطلب عليها قانوناً.
9. العلامات التي يمكن أن تضلل الجمهور أو التي تتضمن بيانات كاذبة عن منشأ أو مصدر أو صفات المنتجات أو الخدمات وكذلك الحال بالنسبة للعلامات التي تحتوي على اسم تجاري وهمي أو مقلد أو مزور.
10. علامات تجارية مملوكة لأشخاص طبيعيين أو اعتباريين يحظر التعامل معهم.
11. العلامات التي يؤدي تسجيلها لبعض فئات المنتجات أو الخدمات إلى الحط من قيمة المنتجات أو الخدمات التي تميزها هذه العلامات.
12. العلامات التي تحوي ألفاظ أو عبارات نحو امتياز أو ذو امتياز أو مسجل أو رسم مسجل أو حقوق الطبع أو التقليد يعتبر تزويراً أو ما شابه ذلك من عبارات وألفاظ.
13. الأوسمة والعملات المعدنية أو الورقية الوطنية والأجنبية.
14. علامات لا تعدو كونها ترجمة لعلامة مشهورة أو مسجلة بالفعل إذا كان تسجيلها يؤدي إلى الالتباس لدى المستهلكين عن المنتجات التي تميزها العلامة التجارية.
عملية التسجيل
يتم تسجيل العلامات التجارية في دولة الإمارات عن طريق وزارة الاقتصاد. ويجوز لأي شخص يرغب في استخدام علامة تجارية لتمييز بضائعه أو منتجاته أو خدماته أن يتقدم إلى الوزارة بطلب تسجيلها وفقاً لأحكام هذا القانون. وتسري الحماية المقررة للعلامة التجارية في جميع الإمارات السبع.
يجب تقديم الطلب إلى الوزارة وفقاً للشروط والأوضاع المنصوصة عليها في هذا القانون ولائحته التنفيذية. ويتعين على أن تتخذ قرارها بشأن الطلب في غضون 30 يوماً من تاريخ تقديمه.
وإذا وافقت الوزارة على العلامة التجارية يتوجب عليها، قبل تسجيل العلامة، أن تعلن عن ذلك في نشرتها وفي جريدتين يوميتين تصدران في الدولة باللغة لعربية وذلك على نفقة مقدم الطلب.
ويجوز لأي شخص ذي شأن أن يعترض على التسجيل عن طريق تقديم اعتراض خطي إلى الوزارة أو يرسل إليها بالبريد المسجل أو البريد الإلكتروني خلال 30 يوماً من تاريخ نشر آخر إعلان، وعلى الوزارة أن تخطر طالب التسجيل بصورة من الاعتراض على طلبه خلال 15 يوماً من استلام الاعتراض.
وفي حال تسجيل العلامة التجارية، ستُمنح مالك العلامة شهادة تتضمن رقم تسجيل العلامة وتاريخ تقديم الطلب وتاريخ التسجيل والاسم التجاري أو اسم المالك وجنسيته ومكان إقامته وصورة مطابقة للعلامة ووصف المنتجات أو السلع أو الخدمات أو الفئات التي تميزها العلامة التجارية ورقم وتاريخ حق الأسبقية الدولي.

للمزيد من المعلومات والرغبة في التسجيل يرجى الاتصال على الرقم :
00971567776072
أو ارسال بريد الكتروني على الايميل الخاص:
t_salkhadi@hotmail.com

Map of تسجيل العلامات التجارية في الامارات